العودة   ملتقى مملكة البحرين > الملتقى العام > ملتقى التاريخ والتراث
« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: موقع تسويق الكتروني وربح بالعموله (آخر رد :أبو الجواهر)       :: للبيع أرض في الجنبية مخطط الشيخ خالد المساحة 315 م بي4 المطلوب 24 دينار للقدم ت: 39993932 / 39666367 (آخر رد :مسار المستقبل)       :: للبيع أرض في الجنبية مخطط الشيخ خالد المساحة 360 م بي4 المطلوب 24 دينار للقدم ت: 39993932 / 39666367 (آخر رد :مسار المستقبل)       :: انشودة من أقسى الأناشيد تقتحم القلب تؤلم المشاعر تبكي العيون بألم الجروح (آخر رد :مستر هدهد)       :: للبيع أرض سكنية في مدينة حمد دوار 17 (آخر رد :sodich)       :: للبيع استراحة في سند المساحة 1622مترمربع المدخول الشهري1000دينار المطلوب 250 الف دينار ت: 39993932 / 39666367 (آخر رد :ملاك الطيور)       :: للبيع بناية جديدة في نويدرات تحت التشطيب النهائية من 3طوابق 3شقق كل شقة تتكون من 3غرف وحمامين وصالة ومطبخ مع المواقف المساحة 106مترمربع المطلوب 85ألف (آخر رد :ملاك الطيور)       :: للايجار سكن عمال في كرزكان من 6 غرف 3 حمامات ومطبخين المطلوب 200 دينار ت: 39993932 / 39666367 (آخر رد :ملاك الطيور)       :: للبيع ارض في عراد مقسمة الى اربع قطع مع الوثائق مساحة الارض الواحدة 352 م والمساحة الاجمالية 1408م المطلوب 27 دينار للقدم ت: 39993932 / 39666367 (آخر رد :ملاك الطيور)       :: للبيع بناية في الديه من ثلاث شقق المدخول 300 دينار المساحة 148م المطلوب 75 الف دينار ت: 39993932 / 39666367 (آخر رد :ملاك الطيور)       :: للإيجار فيلا كبيرة في سار خلف جامع سار الكبير 5غرف و6حمامات و3صالات ومواقف وبركة وحديقة كبيرة المطلوب 2500دينار.ت: 39993932 / 39666367 (آخر رد :ملاك الطيور)       :: للبيع فيلا جديدة مشروع فريدة بين سار والمرخ من 3 غرف و 3 حمامات و صالة ومطبخ وبركة سباحة مع المكيفات والخزائن المساحة 173 م2 المطلوب 100 ألف دينار للا (آخر رد :ملاك الطيور)       :: للإيجار شقة في سار من غرفتين وحمامين وصالة ومطبخ مفروشة بالكامل المطلوب 350دينار شامل /الأيجار سنوي فقط.ت: 32326088 (آخر رد :ملاك الطيور)       :: للإيجار شقة في سار من 4غرف وحمامين وصالة ومطبخ مع المكيفات والكهرباء المطلوب 330دينار.ت: 32326088 (آخر رد :ملاك الطيور)       :: للبيع عماره في ضاحية السيف على 3 شوارع 7 شقق 4 شقق من 3 غرف نوم 3 شقق من غرفتين مساحة كل شقة 135 متر العماره مفروشة بالكامل مصعد 12 موقف سيارة عمر الم (آخر رد :ملاك الطيور)       :: للبيع ارض في سار بالقرب من مجمع سار الجديد 33999330-39991330 (آخر رد :حمد العليوات)       :: للايجار شقق وفلل في مناطق مختلفة في البحريــــــــن 33999330-39991330 (آخر رد :حمد العليوات)       :: للبيع فيلا جديدة سوبر ديلوكس في سرايا 2 / 33999330-39991330 (آخر رد :حمد العليوات)       :: للبيع ارض في دمستان بسعر 42 الف 33999330-39991330 (آخر رد :حمد العليوات)       :: للبيع فيلا جديدة في صدد بسعر 125 الف 33999330-39991330 (آخر رد :حمد العليوات)       :: للبيع منزل تجاري في المحرق بسعر 29 الف 33999330-39991330 (آخر رد :حمد العليوات)       :: للبيع ارض في الدراز بسعر 80 الف 33999330-39991330 (آخر رد :حمد العليوات)       :: للبيع فيلا جديدة في دوار 13 مقابل مجمع الريف 33999330-39991330 (آخر رد :حمد العليوات)       :: للبيع مبنى تجاري في الزنج (شارع عذاري) يصلح الى مستشفى خاص 33999330-39991330 (آخر رد :حمد العليوات)       :: للبيع ارض في جبلة حبشي بسعر 85 الف 33999330-39991330 (آخر رد :حمد العليوات)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-24-2010, 09:08 PM   #23
الغررررريب
العضو الفضي
 
الصورة الرمزية الغررررريب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,967
افتراضي

يقولج المثل

جزاة الخير سواد الويه

خير تفعل شر تلقه

افعل خير وقطه بحر



الغررررريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-25-2010, 08:21 AM   #24
لآلئ البحرين
العضو الذهبي
 
الصورة الرمزية لآلئ البحرين
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: مملكة الملك حمد
المشاركات: 3,474
افتراضي

اللى ما عنده حيله يلعب التيله
مداح نفسه يبي له رفسه
اللي ما عنده عمل يكاري له يمل
أم اللسان تغلب النسوان
أم عابس ما تخلى خضر ولا يابس
اذا أنت أمير وأنا أمير فمن يسوق الحمير
البيت بيت ابونه والقوم طردونه
__________________


لآلئ البحرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-25-2010, 12:16 PM   #25
الغررررريب
العضو الفضي
 
الصورة الرمزية الغررررريب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,967
افتراضي

بغينها طرب صارت نشب

ماعقب العود قعود

الغني غني النفس

النفس أمارةٍ بالسؤ

لو يدري عمير شق جيبه

لين لك حاجه عند الكلب قوله ياعمي

اسم على مسمى

اقوله تيس يقول حلبه

من عيب ابتله

كل ساقط وله لاقط

اليوع مايرحم

الزين مايكمل

اللي يده في النار غير اللي يده في الماي

لين حسنوا لحية جارك..بلل لحيتك

مالت على البنمبر في الشتاء



الغررررريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-25-2010, 02:46 PM   #26
لآلئ البحرين
العضو الذهبي
 
الصورة الرمزية لآلئ البحرين
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: مملكة الملك حمد
المشاركات: 3,474
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغررررريب مشاهدة المشاركة


النفس أمارةٍ بالسؤ

ذكرتني بأم عليوي بدرب الزلق
__________________


لآلئ البحرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-25-2010, 11:10 PM   #27
الغررررريب
العضو الفضي
 
الصورة الرمزية الغررررريب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,967
افتراضي

اي يوم يبي يتزوج بوصالح ام سعد ضحكني يوم راحو له البيت يبون يخطبون بنته

يقولهم زوجوني امكم وازوجكم بنتي وانتو الربحانين

المثل يقول

من لقه احبابه نسى اصحابه

دوس ع اللي تحتك تصير انت فوق

يبتك ياعبد المنعم تعيني لقيتك تنعان

ناصحكم فاضحكم

ياخبر بفلوس بكره ابلاش

الجلب ماينبح الا عند باب بيتهم

الجلب اللي ينبح مايعض

اليار يار لو يار

حتى الحمار كبير

القلب لين حب حمله حصاه

يئذن في خرابه

وضحت الكويت

اش عرف الثور ان انا عنتر

ارسي لك على بر

المعنى في قلب الشاعر

زيادة الخير خيرين

خادم القوم سيدهم

اللي ياكل من لقمتي لازم يسمع كلمتي

يعرس سعيد ويتسبح سالم

من خان حي على الفلاح يخون حي على الكفاح

خيرها بغيرها

حمار الجت يشيله ولاياكل منه

يبيع السمج والسمج في البحر

إيب المكده وحطها في حظن امه

على هامان يافرعون

لاتلعب على الحبلين

الجلب اجرب

فلان يلعب ابذيله

طق الحبيب مثل اكل الزبيب

المطراش في الزفه

حرمه ريال

خذ الحكمه من افواه الميانين
















الغررررريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-26-2010, 06:35 AM   #28
الغررررريب
العضو الفضي
 
الصورة الرمزية الغررررريب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,967
افتراضي

يقول المثل:

عند البطون تعمه العيون

لاتئمن الحرمه سر

اللي يستحي مايعيش

الرزاق في السماء والحاسد في الارض

لولا الحسد مامات احد

يحسدون الفقير على موتة اليمعه

العرب كرب

اللي ماعنده عمل يكاري يمل

اصابع يدك مب سوا

اللي بالجدر يطلعه الملاس

طرار ويتشرط

تمسكن لين تمكن

اذا خليت خربت

اذا كان الغراب دليل قوم فما على القوم الا الرحيل

امبلغ اللوه

ضب وإلا سبع

1×1 = 1

تبي الصج او ابن عمه

الفتنه اشد من القتل

الانجليز ماخلو شي للعرب

الاولين ماخلو شي للتالين

الضبع مخطور من صاده

اكرموا عزيز قوم ذل

القرش الابيض ينفع لليوم الاسود

كل صغير يكبر

الفار ينخش في الغار

اذا اكرمت الكريم تملكته واذا اكرمت الئيم تمردا

ضو شمعه خير من الف ظلمه

الدنيا دوار

يوم لك ويوم تميل عليك

الندم ماايب نتيجه

الدال على الخير مثل فاعله

عبد الشيخ شيخ

الكلب كلب ولو طوقته بالذهب

نافخ الكير مايعطيك غير الرماد

غمض عين وفتح عين
الغررررريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-27-2010, 10:32 AM   #29
الغررررريب
العضو الفضي
 
الصورة الرمزية الغررررريب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,967
افتراضي

لو كنا كما كنا لكنا كما كنا

محد ياخذ زمانه وزمن غيره

يتعلم الصح من الخطأ

السلم خطوه خطوه

اللي جريب من العين جريب من القلب

ان اللبيب بالاشارة يفهموا

الي يرشنا بالماي نرشه بالدم

ياغافلين لكم الله

امك امك..امك امك

لين حظر الماي بطل التيمم

الأم ما تعوض

فلان لين قال أٌه ..قالوا له بسم الله عليك

حظر ابليس

لين حظرت الأباليس ..فرت الملائكه

عند أهل العزم تأتي العزائمو

الاصيل مايقول انا اصيل

للحرب خياله

الله يرحمنه برحمته

الغررررريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-27-2010, 10:41 AM   #30
لآلئ البحرين
العضو الذهبي
 
الصورة الرمزية لآلئ البحرين
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: مملكة الملك حمد
المشاركات: 3,474
افتراضي

الغررريب ابهرتني
عقلي وقف ما عندي أمثال
__________________


لآلئ البحرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-27-2010, 08:40 PM   #31
الغررررريب
العضو الفضي
 
الصورة الرمزية الغررررريب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,967
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لآلئ البحرين مشاهدة المشاركة
الغررريب ابهرتني
قولي ماشاء الله ..عساء بس مو عينج حاره
حتى انه احس مخي طق ابريك


عقلي وقف ما عندي أمثال


انه احس اذا فيني امثال حدهم 2او 3 بس تعبت والقهر مافي مشاركين
على قول المثل ..نأذن في خرابه
الغررررريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-27-2010, 09:39 PM   #32
الغررررريب
العضو الفضي
 
الصورة الرمزية الغررررريب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,967
افتراضي

بسم الله نبدأ

خل الجدر مغطأ

ماصادوهم يبوقون .. صادوهم يتحاسبون

الندم ما ايب نتيجه

الكتاب معروف من عنوانه

كل بني اٌدم خطاء

من سار على الدرب وصل

اربط صبيعك والكل ينعت لك دوه

دخلت من ذي الباب وطلعت من ذاك الباب

لاتحذر من الحيه ولا تحذر من العقرب.. وحذر من الفارسي لين استعرب

الإعيله من الشيطان

الجلب ان ماعطيته يلهث..وإن عطيته يلهث

احلام كالعصافير ..وأجسادٍِ كالبقال

زنده يشيل تيس

الروس نامت والعصاعص قامت

ياهل وفيه سوه

لاتحط دوبك ودوبه

عمي ومفتح قلب

الحظ الزين ..ما إيي إلا عندالغشيم

ياروح مابعدج روح

نفسي نفسي

لاتشك خيط في ابره ..قبل ماتقول

حج( امش) ياحمار

فلان يشوف الدنيا بصره

عنتر اخو بلال

الصحن لين انكسر مايتصلح

فلان أمكسر اعتبة المسيد

من صام ولاصلى.. طاح في النار إتقله

من فتح لك باب..افتح له عشرين باب

اذا قالك بم..قوله ابرمبم

ارقد وأٌمن

شايب وعايب

فلان واقف على ارجل من جزاز

الغرقان يبي يمسك بأي شي

اللي مايشبه ابوه..نقل

فلان ولد عرب

اللي بيك من جدام اخذ منه وعطه.. واللي من وراك سقطه

الشمس مايغطيها منخل

يد على يد فيها التجاره..ويد على يد الردي فيها الخساره

الاسبوع اللي مافيه.. يمعه

في السنه إحسنه

اقطع العرج وسيح دمه











الغررررريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-27-2010, 10:20 PM   #33
لآلئ البحرين
العضو الذهبي
 
الصورة الرمزية لآلئ البحرين
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: مملكة الملك حمد
المشاركات: 3,474
افتراضي

تف تف تف عيني مب حاره

إلا عين اللي الـ 300 نفر اللي داشين ولا حد رد



طلعت كتاب الامثال الشعبية

يا مبروكـ عمك بيطرشك

نواخذين طبعوا مركب

النوخذه ما يصلح بحار

متى اانبني القصر قال امس العصر

مطر مايبلك ما يهمك

من بغى الزين يصير ( صبرنا صبر أيوب )

من عمره ما تبخر تبخر وأحترق

من قال هــاهـ سمع

ما تظهر العويه إلا من قلة العدله

الموت مابه شمت والفقر مامنه عار

من طالع عيشة الناس تكدرت عيشته

راس مال الفقير إلا عباته

مينون تعرفه ولا عاقل اتخبط فيه

مب كل حمله بولد

لي صدت الفار قص عجوته

لين الله راد زوال النمله سوى لها ينحان

لو يدري عمير شق يييبه

لا تولي الفار شحمه

لي بغيت صاحبك دوووم حاسبه كل يوم

لي رابع القطو الفار خربت لديار

لو فيه خير ما هداه به الطير

لول تحول

لا تدخل يدك في الغيران

لحمار حمار لو ثقل الصرار

لين ضامك الدهر تعلق بأذناب البقر

اللقمة ما تشبع لكن تطيب الخاطر

اللي مب على دينك ما يعينك ( ايه والله صدقتوا يا هلي )

اللي يخوض في النقع يتحمل الراش

اللي يبي العالي يصبر على الراش ( صبرنا لين مل الصبر)

اللي ما يغنيه ربه تعبان ( هذي أنا ابغي مليون دينار كويتي )

اللي ما عنده أماره يتأمر على حماره

اللي ما عندها بنيه موتتها غبية

اللي فيه ريح يهده ويستريح

اللي فيه ريح ما يستريح

ضلع ما يلين ينكسر

اللي تقصه الخوصه ما يبي له سكين

اللي ياني كفاني ( مثل اللي وصلني منه يكفيني عمر )

اللي ما عنده حيله يلعب التيله

اللي بييلس عند الحداد ما يبالي بالشرار

وأسمح لي لو في شي مكرر





__________________


لآلئ البحرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 10:15 AM   #34
الغررررريب
العضو الفضي
 
الصورة الرمزية الغررررريب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,967
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لآلئ البحرين مشاهدة المشاركة
تف تف تف عيني مب حاره


إلا عين اللي الـ 300 نفر اللي داشين ولا حد رد

الله يكفينه الشر 300؟؟ومحد يرد


طلعت كتاب الامثال الشعبية

لا لا ماتفقنه على النقل ..

بس مو مشكله حتى لو منقول ..احسن من مافيه

<<< مانقل لا من كتاب ولا من نت ولاغيره..اللي في القلب قلته

يا مبروكـ عمك بيطرشك

نواخذين طبعوا مركب << مـــــكـــــرر
النوخذه ما يصلح بحار

متى اانبني القصر قال امس العصر

مطر مايبلك ما يهمك

من بغى الزين يصير ( صبرنا صبر أيوب ) << مـــــكـــــرر

من عمره ما تبخر تبخر وأحترق<< مـــــكـــــرر

من قال هــاهـ سمع << مـــــكـــــرر

ما تظهر العويه إلا من قلة العدله

الموت مابه شمت والفقر مامنه عار

من طالع عيشة الناس تكدرت عيشته

راس مال الفقير إلا عباته

مينون تعرفه ولا عاقل اتخبط فيه

مب كل حمله بولد

لي صدت الفار قص عجوته

لين الله راد زوال النمله سوى لها ينحان

لو يدري عمير شق يييبه<< مـــــكـــــرر

لا تولي الفار شحمه

لي بغيت صاحبك دوووم حاسبه كل يوم << مـــــكـــــرر

لي رابع القطو الفار خربت لديار

لو فيه خير ما هداه به الطير

لول تحول

لا تدخل يدك في الغيران

لحمار حمار لو ثقل الصرار

لين ضامك الدهر تعلق بأذناب البقر

اللقمة ما تشبع لكن تطيب الخاطر

اللي مب على دينك ما يعينك ( ايه والله صدقتوا يا هلي ) << مـــــكـــــرر

اللي يخوض في النقع يتحمل الراش

اللي يبي العالي يصبر على الراش ( صبرنا لين مل الصبر)

اللي ما يغنيه ربه تعبان ( هذي أنا ابغي مليون دينار كويتي )

اللي ما عنده أماره يتأمر على حماره

اللي ما عندها بنيه موتتها غبية

اللي فيه ريح يهده ويستريح

اللي فيه ريح ما يستريح

ضلع ما يلين ينكسر

اللي تقصه الخوصه ما يبي له سكين

اللي ياني كفاني ( مثل اللي وصلني منه يكفيني عمر )

اللي ما عنده حيله يلعب التيله << مـــــكـــــرر

اللي بييلس عند الحداد ما يبالي بالشرار<< مـــــكـــــرر

وأسمح لي لو في شي مكرر

مسموحه ومشكوره بعد





على فكره يوجد في النت امثال ومعانيها. .لكن لاقريت ولانقلت

بس كتب اللي كنت حافظه الله يحفظج ..وعادي زين تره اذا ناسيه مثل او ماتعرفينه تنقلينه

يعطيج العافيه
الغررررريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 10:28 AM   #35
الغررررريب
العضو الفضي
 
الصورة الرمزية الغررررريب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,967
افتراضي

بسم الله نبدأ

(هي بغت امثال علشان نبدأ؟؟؟

بس احاول(مخي نشف)

الحر ملك

عان الله.. من عان بوعباس

الله يزيد ويبارك

من طمع طبع

التمر بالفرد والرطب بالخص

العنز ما تطالع شقها تطالع شق غيرها

فلان يربط عجاوي



الغررررريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 12:38 PM   #36
لآلئ البحرين
العضو الذهبي
 
الصورة الرمزية لآلئ البحرين
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: مملكة الملك حمد
المشاركات: 3,474
افتراضي

الغريب نشف ريجي

اللي يحبك ما تـقــترك معانية
__________________


لآلئ البحرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 02:13 PM   #37
الغررررريب
العضو الفضي
 
الصورة الرمزية الغررررريب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,967
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لآلئ البحرين مشاهدة المشاركة


اللي يحبك ما تـقــترك معانية
مافهمت؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الغررررريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 03:08 PM   #38
لآلئ البحرين
العضو الذهبي
 
الصورة الرمزية لآلئ البحرين
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: مملكة الملك حمد
المشاركات: 3,474
افتراضي

هذي الله يسلمك جارتنا نسميها أمي عايشة دوم تقول هالمثل ومعناه ( أن اللي يحبك ما تقــترك ( تخفي عليك ) معانية ( أفعاله ) )


__________________


لآلئ البحرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 03:09 PM   #39
لآلئ البحرين
العضو الذهبي
 
الصورة الرمزية لآلئ البحرين
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: مملكة الملك حمد
المشاركات: 3,474
افتراضي

وبعد أمي البارحة قايله لي مثل على ضوء سالفة
( العدو عمره ما يرجع صديج )
__________________


لآلئ البحرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 06:56 PM   #40
الغررررريب
العضو الفضي
 
الصورة الرمزية الغررررريب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,967
افتراضي

اكرر هذي المثل

يات الحزينه تفرح .. مالقت لها مطرح

وشكرا
الغررررريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 08:21 PM   #41
لآلئ البحرين
العضو الذهبي
 
الصورة الرمزية لآلئ البحرين
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: مملكة الملك حمد
المشاركات: 3,474
افتراضي

أم يدتي تقول :
كل ٍ بغيض ٍ على الدار وارث

__________________


لآلئ البحرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-28-2010, 11:43 PM   #42
الغررررريب
العضو الفضي
 
الصورة الرمزية الغررررريب
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 2,967
افتراضي

ماقط الربيه إلا وعارف وين دربها

كل اسمجه تمشي في بحرها

يادار مادخلج شر

ماياكل مال البخيل الا العيار

الرزينه زينه

طاح في الفخ

نجوم الليل اقرب لك

طاح الحطب

يتقلب على ظهره وبطنه

كل من هب ودب

خير الكلام ماقل ودل

لي طار طيرك قول سبيل

الظحك بدون سبب ..من قلة الادب

المينون ماعليه حرج

شخير ونخير

حدث العاقل بما يعقل

فلان قرقاشه

الكلمه الطيبه اتلين الحديد

ليس الفتى من قال كان ابي..بل الفتى من قال ها أنا ذا

نوط ينطح نوط

اللي يمشي سيده يطيح.. واللي يمشي درب الحيه يوصل

لاسلام ولا كلام

اصح يا نايم

الغررررريب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-29-2010, 11:51 AM   #43
لآلئ البحرين
العضو الذهبي
 
الصورة الرمزية لآلئ البحرين
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: مملكة الملك حمد
المشاركات: 3,474
افتراضي

حبل من الله وحبل من الناس

ما هم إلا هم العرس وما ويع إلا ويع الضرس

ما بختي بخت أختى

أتكد لك على ثور

فديت فديت من أمه في البيت

الريل في الضحى وفي ّ الضحى زوال

طب الريل طب هين أكل لذيذ وحجي لين

كثر من الصديج ترى العدو أكثر

دور بيتك سبع أمرار ولا تبــو ّك يارك

اللي ما يستحي يفعل ما يشتهي

الحيا نقطة
يا ويــه أستح

عون رفيجك ولو بالصوت

يالله بالعوين لو على الزاد

يا صبر أيوب على بلوه

أمسامحه يا قبقب عبالي خثاق

عومه مأكوله ومذمومه

أهل عالي ما فكروا إلا تالي

نطري يا حريجة سار لين اييج ماي لحنينيه

عليك بالزين لو علاك الدين

العازه تكسر لبضاعه

بيزه على بيزه توديك عنيزه

روح بعيد وتعال سالم

لا تحاتي يا عبدي لك فالسما مدبر ( سبحانه )

بلادك من رزقت فيها مب من ولدت فيها

أكلوا ما عندكم ترى الحشر باجر

ابن آدم ما يغير طبعة إلا الكفن

ينقلب يبل ولا ينقلب طبع

من سنة نوح

يا داش بين القشر والبيضه أظهر منها يا خايس الريحه ( أول مره أسمع عنه )

( أمثال الكلمة الواحده )

قين ............ صبخ ............... دبق .................... أزبيده .............

ولد الحلال على طاريه
__________________


لآلئ البحرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-29-2010, 11:54 AM   #44
لآلئ البحرين
العضو الذهبي
 
الصورة الرمزية لآلئ البحرين
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: مملكة الملك حمد
المشاركات: 3,474
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الغررررريب مشاهدة المشاركة
نوط ينطح نوط

الله يسمع منك نحصل نوط ينطح نوط ( برتغالي ) آمين

__________________


لآلئ البحرين غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محاولة تسميم قاتلة للسفير السعودي في القاهرة - وكالة الانباء الأرد الغررررريب ملتقى المقالات 2 11-23-2011 12:20 AM
خبر من وكالة الانباء الكويتية علامة استفهام ملتقى البحرين 11 04-16-2011 06:50 PM
وينكم يا الوهابية ولي الأمر جلالة الملك حمد بن عيسى يشيد بذكرى عاشوراء الحسين عليه السلام طول عمري رافضي ملتقى الشؤون الإسلامية 28 01-21-2011 10:47 AM
نوافذ فنية : أروى - محمد فؤاد - الفضائية البحرينية - المنتجين الخليجيين - فنانين مصريين من اصل جزائري - الاذاعة الشعبية - شجون (شوجي) ::DAnya:: نجوم الفن وعالم السينما 1 05-19-2010 11:54 AM
لجنة المحرق الشعبية : يبيعون البلابل البحرينية في الاسواق رغم الحظر محرقاوي وافتخر ملتقى البحرين 13 06-20-2009 12:03 PM


الساعة الآن 05:23 AM
Designed by : BBcolors.com | All rights reserved:Bahrainvoice.org